أهلا ومرحبا بكم زوارنا الكرام نقدم لكم دورة جديدة وهى "دورة الربح من تطبيقات الاندرويد"

الدرس الأول : ما هو الريسكين Reskin ؟ والربح من الريسكين

ما هو الريسكن Reskin ؟ والربح من الريسكن
ما هو الريسكين Reskin ؟

أهلا ومرحبا بكم زوار موقع تطبيقات درويدي الكرام فى أول درس من دورة الربح من تطبيقات الاندرويد , فى هذا الدرس إن شاء الله سنعرف ما هو الريسكين "reskin" وهو الاستراتيجية التي سوف نتبعها فى هذه الدورة لنتعلم ونتعرف على كيفية الربح من تطبيقات الاندرويد , وأيضا فى هذا الدرس  سوف نتعرف علي أنواع الريسكين reskin , ومميزات الريسكين وكيفية الربح من الريسكين فتابعوا معنا الموضوع حتى النهاية حتى تتعرفوا على هذه المعلومات.

ما هو الريسكين Reskin ؟

الريسكين هو تغيير شكل التطبيق تماما عن طريق التعديل على كود التطبيق أو ملف APK لتطبيق معين وتغيير محتويات هذا التطبيق , تغيير النصوص الموجودة فى التطبيق وتغيير الصور وألوان التطبيق وتغيير ال Packege name للتطبيق أي معنى صحيح تغيير شكل التطبيق الي شكل مختلف تماما عن التطبيق الأساسي ولكن يؤدى نفس الوظائف والغرض الذي يقوم به التطبيق الأساسي.

أنواع الريسكين " Reskin "

يوجد نوعان للريسكين , النوع الأول : هو التعديل على كود التطبيق أي نقوم بشراء كود لتطبيق معين أو أخد كود مجاني من موقع على الانترنت وإن شاء الله سوف نوضح مصادر ومواقع للحصول على أكواد مجانية للتطبيقات فى درس قادم , ثم نقوم تغيير جميع محتوياته كما وضحنا بالأعلى وهذه الطريقة قانونية 100% وغير مخالفة بالنسبة لشركة جوجل وهى الطريقة التي سوف نعمل عليها فى هذه الدورة.

النوع الثاني : هو التعديل على ملف APK لتطبيق معين , أي نقوم بتحميل ملف Apk لأي تطبيق نريده من متجر جوجل بلاى ونقوم بفتحة بواسطة برنامج APK Tool ونغير محتويات التطبيق ثم نقوم برفعه مره أخرى على المتجر ولكن هذه الطريقة تعتبر مخالفة بالنسبة لشركة جوجل لأنك لا تملك كود التطبيق ولذلك لن نعمل على هذا النوع وأيضا لأن فيها شبهة والربح منها قد يكون فيه أموال حرام.

مميزات الريسكين " Reskin "

  • لن تحتاج لأي خبرة لكي تتعلم البرمجة لأننا فى هذه الدورة سوف نقوم بالتعديل على أكواد جاهزة فلن نقوم بصنع تطبيق من الصفر.
  • توفير الوقت والجهد حيث أننا نعرف أن برمجة تطبيق من الصفر تأخذ وقت كبير وتأخذ أيضا جهد وتعب ولذلك الريسكين سوف يوفر علينا كل ذلك .
  • إنشاء عدد كبير من التطبيقات فى وقت قصير وتحقيق ربح مادي كبير منها.
  • قانوني 100% وغير مخالف بالنسبة لشركة جوجل إذا كونت تمتلك كود التطبيق أي تعمل على النوع الأول من أنواع الريسكين.
لو بحثنا فى متجر جوجل بلاى سوف نجد العديد من التطبيقات والألعاب التي تؤدي نفس الغرض ونفس المهام ولكن مع الإختلاف فى الشكل وهذا هو مفهوم الريسكين الذى تحدثنا عنه.
ولمعرفة المزيد من التفاصيل والمعلومات عن الريسكين أترككم مع هذا الفيديو.

فيديو يوضح ما هو الريسكين


الى هنا نكون وصلنا لنهاية هذا الدرس نشكركم على المتابعة , ونتمنى أن نكون قد وفقنا فى تقديم محتوى مميز يليق بكم , كما نأمل أن تشاركونا بأرائكم وإستفساراتكم وإقتراحاتكم فى خانة التعليقات لنتمكن من تطوير المواضيع القادمة إن شاء الله.
التوجة الى صفحة التحميل