الدرس السابع : كيفية فتح التطبيق على برنامج android studio وتغيير package name

كيفية فتح التطبيق على برنامج android studio وتغيير package name
فتح التطبيق على برنامج android studio وتغيير package name

السلام عليكم وأهلا بكم زوار موقع تطبيقات درويدي الكرام فى الدرس السابع من دورة الربح من تطبيقات الاندرويد فى هذا الموضوع سوف نشرح لكم كيفية فتح التطبيق على برنامج android studio وتغيير package name وهو درس مهم جدا فهو اول خطوة من خطوات تعديل التطبيق وسوف نوضح لكم ذلك بكل سهولة ولكن اذا كونت لم تقم بتثبيت برنامج android studio فنحن شرحنا فى درس سابق كيفية تحميل وتثبيت برنامج android studio يمكنك مشاهدته ثم  تابع معنا هذا الشرح.

ما هو ال package name

هو المسار الذى يوجد به ملفات أكواد الجافا java الخاصة بالتطبيق وإذا أردنا ان نسميه باللغة العربية يمكننا القول بأنه يسمى إسم الحزمة وهو اسم فريد من نوعه لكل تطبيق فهو الذى يميز كل تطبيق عن الأخر ويكون على هذا الشكل com.example.myApp .

لماذا يجب تغيير ال package name

كما وضحنا فى الفقرة السابقة بأنه اسم فريد لكل تطبيق فلا يمكن أن يتشابه تطبيقان فى نفس ال package name لأنه إذا تشابه مع تطبيق أخر مرفوع علي متجر بلاي فلن يتم قبول التطبيق إلا اذا تم تغيير ال package name ولذلك يجب تغيير package name الي اسم فريد خاص بتطبيقك.

* إذا كنت ترغب في مشاركة التطبيقات بصورة أسرع عليك بتنزيل برنامج شير مي 

كيفية فتح التطبيق على برنامج android studio وتغيير package name


الي هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا الدرس , إنتظرونا فى دروس جديدة فى دورة الربح من تطبيقات الاندرويد , نتمنى أن نكون قد وفقنا فى تقديم محتوى مميز يليق بكم , كما نأمل أن تشاركونا بأرائكم وإستفساراتكم وإقتراحاتكم فى خانة التعليقات لنتمكن من تطوير المواضيع القادمة إن شاء الله.
التوجة الى صفحة التحميل