الدرس الثامن : كيفية تغيير جميع محتويات التطبيق "النصوص - الألوان - الصور" والتعديل فيها؟

كيفية تغيير جميع محتويات التطبيق "النصوص - الألوان - الصور" والتعديل فيها؟
طريقة تغيير محتويات التطبيق.

السلام عليكم وأهلا ومرحبا بكم زوار موقع تطبيقات درويدي الكرام فى الدرس الثامن من دورة الربح من تطبيقات الأندرويد , فى هذا الموضوع سوف نشرح لكم كيفية تغيير جميع محتويات التطبيق " النصوص - الألوان - الصور " والتعديل فيها , تحدثنا فى المقال السابق عن كيفية فتح الكود بإستخدام برنامج android studio وكيفية تغيير package name للتطبيق فإذا كونت لم تراهم حتى الان فيمكنك الذهاب لتتصفحهم جيدا لأنهم من الأشياء المهمة والأساسية فى التعديل على تطبيقات الأندرويد.

أهمية تغيير وتعديل محتويات التطبيق.

نحن نعلم أن تغيير محتويات التطبيق من الأمور المهمة جدا لكي يكون التطبيق الخاص بنا لا يشبه أي تطبيق أخر موجود على متجر جوجل بلاي وكذلك تعديل محتوى التطبيق يجعل تطبيقك فريد من نوعه وتكون مليكة التطبيق خاصة بك , وكذلك لأن التطبيقات التي تقوم بنشرها على متجر Google play إذا كانت مثل تطبيقات موجودة بالفعل على المتجر بدون التعديل عليها وتغيير محتواها قد تحصل على مخالفات ويتم حذفها من المتجر وكذلك قد تتسبب فى تعريض حساب المطور الخاص بك لخطر الإغلاق والحظر فتابع معنا الشرح جيدا لتتعرف على كيفية تغيير جميع محتويات التطبيق.

ملحوظة : سوف نشرح مقتطف سريع عن كيفية تغيير النصوص والألوان والصور فى التطبيق وبعد ذلك يمكنك مشاهدة فيديو الشرح لتتعرف على كيفية تعديل كود التطبيق بالتفصيل. 

* إذا كنت ترغب في مشاركة التطبيقات بصورة أسرع عليك بتنزيل برنامج شير مي  

كيفية تغيير النصوص الموجودة داخل التطبيق. 

بعد فتح التطبيق على برنامج android studio يمكنك الذهاب الى ملف Res ثم بعد ذلك ستجد بداخله ملف Values قم بفتحه وستجد بداخله ملف يسمى Strings يمكنك الضغط عليه لفتحه وستجد فيه جميع النصوص الموجودة فى التطبيق يمكنك التعديل عليها وتغييرها كما تريد.

كيفية تغيير الألوان الموجودة فى التطبيق.

بعد فتح التطبيق على برنامج android studio يمكنك الذهاب الى ملف Res ثم بعد ذلك ستجد بداخله ملف Values قم بفتحه وستجد بداخله ملف يسمى Colors يمكنك الضغط عليه لفتحه وستجد فيه جميع الألوان الموجودة فى التطبيق يمكنك تغييرها للألوان التي تريدها.

كيفية تغيير الصور الموجودة فى التطبيق.

بعد فتح التطبيق على برنامج android studio يمكنك الذهاب الى ملف Res ثم بعد ذلك ستجد الصور بداخله فى ملف Drawable أو فى ملف Assets ولكن هذا الملف خارج ملف Res يمكنك تغيير الصور بالصور التي تريدها ولكن تأكد أن يكون إسم الصور التي تريد وضعها فى التطبيق بنفس إسم الصور التي تريد إزالتها وتغييرها.

والآن نترككم مع الفيديو التوضيحى والشرح التفصيلي لكيفية تغيير جميع المحتويات الموجود داخل التطبيق , نتمنى أن ينال إعجابكم مشاهدة ممتعة ومفيدة احبابي فى الله.

فيديو شرح توضيحي لكيفية تغيير جميع محتويات التطبيق " النصوص - الألوان  - الصور " والتعديل فيها.


الي هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا الدرس , إنتظرونا فى دروس جديدة فى دورة الربح من تطبيقات الاندرويد , نتمنى أن نكون قد وفقنا فى تقديم محتوى مميز يليق بكم , كما نأمل أن تشاركونا بآرائكم وإستفساراتكم وإقتراحاتكم فى خانة التعليقات لنتمكن من تطوير المواضيع القادمة إن شاء الله.
التوجة الى صفحة التحميل